مشروع تفعيل
تشغيل قرابة المليون شاب
دون أي عبء مالي على الحكومة
كتاب إحياء التعليم : احمد مراد
الغزالي. فبراير 2006
فكرة
المشروع :
تجارية
تعتمد على العلاقة بين البائع والمستهلك .
فكلما
زادت القوة الشرائية زاد الربح .
وأي نجاح
لاى مشروع تجارى يعتمد بالدرجة الأولى على القوة الشرائية .
وخير مثال
وخير مكان للقوة الشرائية العالية هي المدارس , والمعاهد , والجامعات ...
فمرحبا"
بماركت ونادى المدارس , والمعاهد , والجامعات .
فساد
المقصف المدرسي( الكانتين) :
المقصف
المدرسي في المدارس الحكومية قد أثبت فشله لاستفادة ذوى النفوذ المدرسي منه
والسيطرة عليه إن وجد , وعدم وصول أي استفادة ربحية حقيقية للمدرسة منه على
الإطلاق !
أما عدم
وجوده فيأتي من الروتين الادارى العقيم وأمور مدرسية داخلية أخرى .؟!!!..
فوداعا"للمقصف
المدرسي ومرحبا" بماركت ونادى المدارس والمعاهد ...
ومرحبا"بتشغيل
قرابة المليون شاب اعتمادا" على الربح العالي المعتمد على وفرة القوة
الشرائية .
تفعيل
المشروع:
ندعو أحد
أكابر رجال الأعمال الشرفاء لتفعيل مشروع التشغيل كشركة كبرى على مستوى الجمهورية
.
أهمية ذلك
:
تجنب وقوع
الدولة في لغط كبير حول ماهية وضع الشباب بعد فترات من الزمن
( المعاش ) .
( المعاش ) .
والى
من سينتسب المشروع بعد ذلك .
دور رجال
الأعمال:
يقوم رجال
الأعمال بعمل شركة كبرى تصبح أكبر شركة توزيع وبيع على مستوى الجمهورية ( ربحية
100×ال 100 )فهى تشمل كل بقعة من ارض الوطن .
(توزيع
– منافذ بيع ( المدارس , والمعاهد , والجامعات ..... )
دور
الشركة :
تصبح هي
المسؤلة عن توظيف الشباب.........
أهداف
المشروع :
1-
المساهمة
في حل مشكلة البطالة بتوفير قرابة المليون فرصة عمل للشباب
2-
تنمية روح
التعاون بين الشباب .
3- توفير عبء التشغيل عن كاهل الحكومة .
4- تفعيل الحياة داخل المدارس والمعاهد والجامعات بتوفير مستلزمات الحياة اليومية للطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس ..
5- تحويل المدارس إلى نوادي تعليمية عقب اليوم الدراسي وخلال العطلة الصيفية
3- توفير عبء التشغيل عن كاهل الحكومة .
4- تفعيل الحياة داخل المدارس والمعاهد والجامعات بتوفير مستلزمات الحياة اليومية للطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس ..
5- تحويل المدارس إلى نوادي تعليمية عقب اليوم الدراسي وخلال العطلة الصيفية
6-جعل الحياة تدب داخل أروقة المدارس طوال اليوم والشهر والعام من
خلال الخدمات المستمرة والفاعلة داخل المدرسة .
المشروع :
نادى وماركت
المدارس والمعاهد والجامعات .... نادى وماركت يشمل جميع متطلبات الحياة اليومية
فهو يعد إفادة للطالب ولاعضاء هيئة التدريس والموظفين .
فرص العمل
:
تتناسب مع
القوة الشرائية للمدرسة أو ....
دور
الدولة :
متمثل في
توفير القوة الشرائية العالية المتمثلة في أرض المشروع وهى المدارس والمعاهد
والجامعات ...
توضيح :
تتوقف
الزيادة الربحية على :
1- نشاط
المجموعة .
2- اكتمال
الماركت واستيعابه للقوة الشرائية .
3- جودة
الأصناف .
4- الدعاية
والوسائل الجاذبة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق